من أجل تعزيز التحكم في اللغة و تطوير تدريسها ثانوية الفقيه الكانوني التأهيلية بأسفي تنجز حصة تفاعلية لفائدة تلاميذتها

السبيوي عبدالرحمان

 

في إطار تعزيز التحكم في اللغات وتطوير تدريسها تماشيا مع الالتزامات المعتمدة بخارطة الطريق 2022/2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع، شهدت  ثانوية الفقيه الكانوني التاهيلية إنجاز حصة تفاعلية تجريبية لتدريس اللغة الانجليزية بمختبر اللغات بذات الثانوية زوال يوم الخميس 12 يناير 2023 .

و قد أنجز الحصة منشط المختبر الاستاذ مروان ايت رئيس تحت إشراف مفتش الانجليزية السيد هشام بلفقيه و بحضور ممثل المديرية السيد رشيد البوكيلي و السيد بيضون العاطفي مدير المؤسسة و الطاقم الاداري و مدرسي اللغات . و قد تم خلال الحصة الاطلاع على برنام تعلم اللغات المعتمد بهذا المختبر ومختلف الإمكانيات البيداغوجية التي يوفرها.

و تندرج هذه العملية في إطار مشروع المؤسسة المندمج بالتأهيلية الفقيه الكانوني برسم موسم 2022-2023 وهو نموذج لمشاريع المؤسسة التي يشرف عليها فريق التنسيق الجهوي بتأطير من وكالة حساب تحدي الالفية وبمقاربة متمركزة حول التلميذ.

و يوفر مختبر اللغة الآليات التي تستهدف تمكين المتعلمين والمتعلمات من اللغات الأجنبية وفق معيار الإطار الأوروبي الذي ينظم مختلف مستويات التمكن A1,A2,B1,B2,C1,C2 ، وذلك بواسطة نظام معلوماتي متكامل وفق نظام لتدبير للتعلم LMS يوفر محتوى غني لتعلم المهارات الأربع: الكتابة، السماع، القراءة والتعبير الشفوي.