من داخل دورة المجلس الجماعي الإستثنائية ….منظمة حقوقية تدعو إلى رفع التعتيم والضبابية عن تدبير المحطة الطرقية للمسافرين بآسفي

من داخل دورة المجلس الجماعي الإستثنائية ….منظمة حقوقية تدعو إلى رفع التعتيم والضبابية عن تدبير المحطة الطرقية للمسافرين بآسفي

بواسطة : عبدالرحمان السبيوي

نظم أعضاء المنظمة المغربية للحقوق والحريات ، وقفة سلمية عقب الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي بآسفي صباح اليوم الثلاثاء 15 نونبر 2022.

جاءت هذه الوقفة والتي حمل من خلال اعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة شعارات تندد بالإختلالات الإدارية و المالية و التجاوزات الخطيرة التي تشهدها محطة نقل المسافرين باسفي من إهدار للمال العام ، مما اعتبره مناضلي و مناضلات المنظمة المذكورة هو مرحلة دق ناقوس الخطر حول اللامبالاة عدد من المتدخلين تجاه هذا المرفق .

كما اضاف المكتب ، أن هذا الشيء ساهم في تكريس منطق غض الطرف وترك الأمور على حالها، سيما أنه صدرت مجموعة من الأحكام في مواجهة المحطة الطرقية للمسافرين بآسفي ذات قيمة قطعية بعدما أصبحت نهائية لكنها لم تجد طريقها الى التنفيذ منذ سنة 2008.

المكتب أشار أيضا ، الى أن هذا السكوت والصمت جعل الشكوك تحوم حول نزعة تأمرية لإبقاء الحالة على ما هي عليه.

في الاخير يدعو أعضاء المكتب عامل الإقليم للتدخل و رفع التعتيم والضبابية في التدبير اليومي لمرفق المحطة الطرقية للمسافرين بآسفي ، وإعمال المتعين وترتيب الجزاءات حفظا لأموال عامة من الهدر والتبديد. و لكون الأموال المحصلة ستضخ في مالية الجماعة و أوجه صرفها عديدة تجاه مصالح المدينة و ساكنتها ، خاصة وأن الجماعة تعاني من عجز في الميزانية ( 7 مليار سنتيم لاتكفي )، والمدينة هي الآن في حالة يرثى لها وفي حاجة لأي قرش سنتيم من أجل إعادة الإعتبار اليها .