من يوقف نزيف سرقة الرمال من الملك الغابوي بالصويرية القدبمة

من يوقف نزيف سرقة الرمال من الملك الغابوي بالصويرية القدبمة .

بقلم عبدالرحمن السبيوي

عندما تتحدث الصورة عن نفسها بنفسها فما لنا الا ان نصمت ونبحث عن الحقيقة ….صورة تعبر بكل صدق عن الاستغلال الجائر للمقالع بجماعة المعاشات و بالتحديد منطقة الصويرية القديمة ، وابادة جماعية للملك الغابوي حسب ماتوضحه صورة لتصميم طبوغرافي ، حصل الموقع على نسخة منه مرفوقة بشكاية لصاحب ارض المقلع التي تشهد على الخرق القانوني .

الشيء الذي يجعلنا نطرح الكثير من علامات الاستفهام، عن سبب غياب دور المديرية الاقليمية للمياه والغابات باسفي لحد الساعة، من اجل إيقاف مايتعرض المقلع المذكور من خروقات من طرف احد البرلمانيين بالمنطقة والمسير للمقلع ، حسب مضمون الشكاية الموجهة الى المدير الاقليمي
للمياه والغابات باسفي .

 

 

في نفس السياق توصل موقع الجريدة بشكاية بعث بها المدعو( ح . ض ) الى مدير المياه و الغابات ومحاربة التصحر باسفي بتاريخ 22 دجنبر سنة 2020 ، حول موضوع نهب الرمال من غابة بالصويرية القديمة ، اكد فيها على التخريب البيئي الذي طال غابة الصويرية القديمة بجماعة المعاشات من طرف برلماني مسير لمقلع تحت رقم 3203/ 3020/ 83/ 2020 ، معلنا من خلالها على مناشدة المدير الاقليمي للمياه و الغابات باسفي ، من اجل التدخل لايقاف الاستغلال الجائر الرمال مما يعتبره خرق قانون مع سبق الاصرار والترصد .

واضاف المشتكي ، ان شكايته قد عزززها بتصميم طبوغرافي ، بعدما انتقل احد المهندسين بالمدينة الى معاينة الخرق القانوني بتاريخ 05 اكتوبر سنة 2020 ، حيث صرح على ان المسير تجاوز الحدود ب 1،80متر .

كما كشف عن انتقال مهندس آخر بتاريخ 18 دجنبر 2020 ، والذي اكد هو الاخر في تصميم له حصل الموقع ايضا على نسخة منه ، عن تجاوز الحدود وانتهاك حرمة الملك الغابوي .