نادي الأطلس للشطرنج بالمحمدية ينظم دوري بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

تكاد لعبة الشطرنج تكون حالة خاصة قائمة بذاتها. فمن يقول انها أرقى الرياضات الذهنية، ولا مجال فيها إلا الأذكياء محق أيضا ومن يقول انها أعرق الألعاب المنتشرة في عالم اليوم محق كذلك، لانها ظهرت في الهند حوالي القرن السادس الميلادي، وتبلورت بشكلها الحالي قبل أكثر من خمسة قرون في أوروبا.

وفي إطار أنشطته الرياضية المبرمجة، نظم نادي الأطلس للشطرنج يومه الأحد 25 نونبر بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، بدار الثقافة سيدي محمد بلعربي العلوي بمدينة المحمدية، دوري وطني شاركت فيه مجموعة من الفرق جاءت من مختلف المدن المغربية من بينها:
* نادي الدفاع الحسني الحديدي
* نادي هواة الشطرنج بسطات
* نادي فرسان الاسماعيليه بمكناس
* نادي هواة الشطرنج بوجدة
* نادي الأطلس للشطرنج وهو النادي المنظم
* نادي مشعل حازن بالدارالبيضاء،
حيث جرى الدوري على طريقة “الكل ضد الكل” . واسفرت النتائج عن احتلال المرتبة الأولى لنادي هواة وجدة، ونادي الدفاع الحسني الجديدي في المرتبة الثانية ،فيما عادت المرتبة الثالثة لنادي الأطلس للشطرنج.
وقد حضر هذا العرس الرياضي، مجموعة من الفعاليات الرياضية والجمعوية بما فيها الحركة المغربية لحقوق الإنسان وحماية المال العام ومحاربة الفساد التي قدم رئيسها العام سيدي محمد العنبوري الإدريسي كلمة ترحيبية وتشجيعية للمشاركين كما رحب كذلك بالروح الرياضية والتنافسية العالية التي طبعت الدوري. وأسدل الستار على الدوري بحفل غذاء من طرف النادي المنظم على شرف المشاركين .

متابعة عبد الله بناي