نبيلة منيب : التطببع مع اسرائيل جريمة..

  • نبيلة منيب: التطبيع مع الكيان الصهيوني جريمة في حق الشعبين الفلسطيني والمغربي، والدولة المغربية مطالبة بإغلاق مكتب التواصل الإسرائيلي بالرباط

في تصريح للأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد الأستاذة نبيلة منيب خلال الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني، اعتبرت منيب أن قرار إعادة العلاقات مع الكيان الصهيوني لم يكن له أن يكون أصلا لأننا كشعب مغربي نرفضه ونعتبر التطبيع بكل أشكاله هو جريمة في حق الشعب الفلسطيني وفي حق الشعب المغربي.

كما اكدت نبيلة منيب أنها الى جانب كل أحرار العالم تعتبر أن الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني ستحقق وسيتم بناء دولة فلسطينية عاصمتها القدس وسيتم تحرير الأسرى وعودة اللاجئين وأن هذه بداية تحرر كل شعوبنا المغاربية العربية التي لازالت تحت وطأة غياب الديمقراطية والاستبداد والفساد .

وطالبت منيب بالعدول عن هذا القرار الغاشم قرار التطبيع وأن كل من ساهم فيه من قريب او بعيد فهو مسؤول أمام هذا الشعب وأمام الشعب الفلسطيني، وأضافت أن قضية الشعب الفلسطيني يعتبرها المغاربة قاطبة قضيتهم ولا يمكن لنا أن نختلق أي شيئ لكي نكسر هذه الهمة الشعبية المغربية العارمة التي تعرفها أكثر من 60 مدينة في نفس الوقت وفي هذه اللحظة بالذات .

وقد اعتبرت منيب ان الأحزاب المغربية المناضلة التقدمية الديمقراطية حاضرة اليوم لدعم فلسطين وضد التطبيع وذلك الى جانب القوى النقابية وقوى المجتمع المدني ، بينما الأحزاب المخزنية غائبة ولا نسأل عنها أصلا لانها تخون الشعب المغربي .
وقد اغتنمت منيب هذه الوقفة التضامنية ضد التطبيع ودعما للشعب الفلسطيني لتوجه رسالة واضحة وقوية وهي أن الشعب المغربي كما كان دائما ومنذ صلاح الدين الأيوبي الى جانب فلسطين والقدس ويحملها في قلبه .

وفي ختام تصريحها دعت نبيلة منيب الدولة المغربية بضرورة التراجع عن قرارها الغاشم وسحب قرار التطبيع وإغلاق مكتب التواصل الإسرائيلي بالرباط.

✍ بقلم: مصطفى شكري