هكذا ردت النقابة الحرة للفوسفاطيين على المدير المحلي بالجرف الأصفر …. النقابة ستقول كلمتها

النقابة الحرة بالفوسفاط ستقول كلمتها

النهضة الدولية بالتصرف
عبدالرحمن السبيوي

نظمت يوم أمس الأربعاء 27 دجنبر 2023، النقابة الحرة للفوسفاطيين SLP بالجرف الأصفر وقفت إحتحاجية ردا على استصغار قيمتها النقابية من طرف المدير المحلي السيد المعروفي.

النقابة الحرة للفوسفاطيين ردت بأعلى صوتها إلى ضرورة تراجع المدير المحلي المعروفي على موقفه المجانب للصواب في حق هذا المكون النقابي الفتي الذي أبان عن علو كعب سواء بوقفته الوطنية بالرباط ووقفته الجهوية هاته، وقد تجاهل المدير المحلي بالجرف الأصفر هاته النقابة واستصغرها بالقول “SLP” لا تمثيلية مهمة لها، هذا ما أكده أكثر من مصدر وجاء على لسان أحد مناضلي النقابة بالوقفة، الذي زاد عطفا عما سبق بأن القرارات لا تؤخذ من لسان من لهم أكثر ثمثيلية بقدر ما تؤخذ من عدالة قضية. وهو حال النقابة المقزمة من” المعروفي”.

لتختم التقاية وقفتها ، غدا نكون أكثر تمثيلية وما الغذ ببعيد هكذا تفاعل احرار هاته النقابة وصبوا هجومهم على المدير المحلي الذي لم يعد يخاف غدا، داخل الفوسفاط لأنه بالطبع مدير استئناف كما هو حال المدير الآخر الذي يشغل منصب الرجل الثاني للرئيس المدير العام، كل منهما انتهت صلاحيته ومددنا لهم مدد المحكوم بالإعدام في إشراكه بالحرب لن يخسر شيء بالطبع ولن يخشى شيء حتى المعاصي تصبح في كنف من رفع عنهم القلم. والتفاهم يفهم.

هكذا كان حال التنسيقيات بالتعليم، والقياس على النتائج قد يخبرك به الكاتب العام للتعليم ويخبر به رئيسه وزير التعليم رئيسك المدير العام للفوسفاط….

من جهة أخرى ، فالنقابات الفوسفاطية بالمغرب قطعت شوطا كبيرافي مجال الدفاع عن حقوق الشغيلة حتى وإن كانت نقابة فتية لابد من ان يكون لها شأن كبير مستقبلا و ستجد الإدارة الفوسفاطية اشكالا في التفاوض معها فيما يتعلق بحقوق العمال .