هل فعلا سيتم التعديل الحكومي بعد نهاية النصف الاول من.الولاية الحكومية

بواسطة يوشعيب بنذهبية

عن موقع نيوز ma

كشفت مصادر عليمة لجريدة “بالواضح” أن تعديلا حكوميا موسعا يرتقب أن تشهده البلاد بعد إتمام النصف الأول من الولاية الحكومية.

وأوضحت مصادرها أن اجتماعات رفيعة تداولت عددا من الأسماء بناء على مردودها الحكومي وطبيعة الانتظارات منها، حيث وفي حدود كتابة هذه الأسطر، فإن أسماء وضعت في قائمة المغادرين ضمت عددا من الوزراء والوزيرات فيما تم الإبقاء وتجديد الثقة في أسماء أخرى.

وعلى مستوى وزارات السيادة فإنه لم يسجل أي تغيير أو تعديل في هذا الخصوص، باستثناء وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق الذي يوجد في وضع صحي حرج وقد يلتحق بركب المغادرين.

أما قائمة الوزراء والوزيرات المرشحين للمغادرة فجاءت هل على هذه الشاكلة:

وزير العدل والحريات عبداللطيف وهبي، محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عبداللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، محمد عبدالجليل وزير النقل واللوجيستيك، عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، غيثة مزور الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.