وأخيراً …..أشغال مشروع ترميم قصر البحر بآسفي و تأهيل غابة العرعار سيريان النور

وأخيراً …..أشغال مشروع ترميم قصر البحر و تأهيل غابة العارعار سيريان النور

النهضة الدولية

عقد إجتماع اليوم تحت رئاسة عامل الإقليم وبحضور رئيس مجلس آسفي ونوابه والمدير الإقليمي للسكنى و مدير الوكالة الحضرية ومديري الثقافة والتجهيز ، خصص للإطلاع على تقدم العديد من المشاريع في افق الإسراع باعدادها والتعجيل ببدء اشغالها ، وكان من أهمها المرحلة الثانية من التأهيل الحضري والتي تهم ثلات مشاريع وهي تأهيل ساحة عمومية بحي لبيار و بناء وتأهيل الواجهة البحرية قرب مطعم لاتراتوريا بشارع الرقيب بنسليمان العوينة، إلى جانب إنجاز الشطر التكميلي لمنتزه رأس الأفعى من جهة الشمال .

كما تم تدارس المراحل الأخيرة لبدء أشغال حماية معلمة قصر البحر من طرف شركة somagic صاحبة الصفقة ومدا إطلاق الشطر الأول من مشروع ترميم القصر في القريب .

كما تم التركيز على ضرورة الاسراع بإنجاز برنامج تاهيل الاحياء الناقصة التجهيز أخذا بعين الإعتبار الطابع الاستعجالي للموضوع .

وكانت مناسبة أيضا لتوافق الحاضرين على التنسيق المباشر مع رئيس مجلس الجهة لحشد الدعم خاصة بالنسبة لتأهيل الاحياء الناقصة التجهيز و لمشروع تأهيل غابة العرعار على مستوى المدينة على اعتبار إنخراط الجهة كشريك في هذه الإتفاقيات والمشاريع بالذات ومشاريع أخرى بالمدينة والإقليم .