وتستمر وقفات المتقاعدين أمام مقر السوسيوطبي باسفي  عنوانها نداء من أجل تدخل المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط 


 

بواسطة عبدالرحمن السبيوي

 

وتستمر وقفات المتقاعدين أمام مقر السوسيوطبي باسفي  عنوانها نداء من أجل تدخل المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط

 

شهد يوم أمس ، مركز آسفي وقفة إحتجاجية بدعوة من النقابة الوطنية لمتقاعدي الفوسفاط فرع آسفي المنضوية تحت لواء  الكونفدرالية الديموقراطية للشغل.

 

الوقفة التي جاءت نتيجة الاقصاء الممنهج من طرف الإدارة الفوسفاطية في حق متقاعديها ، كما جاءت بسبب الوعود الكثيرة دون الوفاء بواحد منها ..

 

طالب المشاركون من خلال الوقفة بتدخل عاجل وفوري  من طرف المدير العام للمجمع الشريف ، خاصة وهم يعانون في صمت .

 

الوقفة أيضا هي دعوة  لإنهاء الفوارق الإجتماعية في حق المتقاعدين والمتقاعدات والأرامل على ضوء إنطلاقة الحوار الإجتماعي بالقطاع وفق الملف المطلبي الموحد تقدم به الفرقاء الاجتماعيين ،  من أجل  تسوية ملف متقاعدي فيرتما المتضررين من الحرمان من التغطية الصحية و التعويضات الطبية و الإقتطاع من رواتب المعاش الأمر الدي لا يشرف المجمع و يعتبر حيفا في حق شريحة من المتقاعدين ضحايا الخوصصة .

 

المحتجون ضاقو ضرعا  ، وتمنوا أن تكون  سنة 2022 نهاية مرحلة الاقصاء والتهميش في حق المتقاعدين والمتقاعدات والأرامل وذوي الحقوق في الشأن الإجتماعي .

 

المتقاعد لفوسفاطي وأرملته يحتضران في ظل ارباح تحققت و يتم تحقيقها من طرف مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ،  بينما إدارته لازالت تواصل سياسة الأذان الصماء في حق كل متقاعد فوسفاطي وأرملته وبالتالي أبناؤه .