وزير الصحة في زيارة مفاجأة لمستشفى سانية الرمل

وزير الصحة في زيارة ليلية مفاجئة للمستشفى الإقليمي سانية الرمل

قام السيد أنس الدكالي وزير الصحة بزيارة مفاجئة للمؤسسات الصحية بتطوان عمالة المضيق الفنيدق للوقوف على سير الخدمات الصحية بهذه المؤسسات .

وفي السياق ذاته تعيش مندوبية الصحة بالمضيق على وقع احتجاجات الأطر الصحية نتيجة توتر العلاقة بين المسؤولين عن تدبير القطاع وبين الأطر الصحية والنقابات الممثلة لهم كان آخرها إصدار المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة بالمضيق لبيان استنكاري في الموضوع وتنفيذ وقفة احتجاحية أمام مقر مندوبية الصحة ومطالبته بإعفاء المندوبة والمقتصدة الإقليمية ومسائلتهم.

ومن المرتقب أن تسفر هذه الزيارة لوزير الصحة قرارات صارمة في حق المسؤولين الإقليميين والمحليين خاصة في ظل مباشرة وزير الصحة لمجموعة من الإجراءات التأديبية والتدبيرية والتي تهمت إعفاء مدراء جهويين ومناديب إقليميين الذي ثبت في حقهم تجاوزات وتراخي في القيام بالمسؤوليات الموكولة لهم وكذا الخصوصية التي تعرفها عمالة المضيق الفنيدق من توافذ مئات الآلاف من السواح و قضاء عاهل البلاد جلالة الملك عطلته الصيفية بها.

هذا وأشارت مصادر خاصة أن وزير الصحة مضى في إعفاء مدير المركز الاستشفائي الإقليمي المضيق الفنيدق بينما تعيش مندوبة الصحة أخر أيامها على رأس المندوبية الإقليمية للصحة بعمالة المضيق الفنيدق في ظل الوضع الذي يعيش قطاع الصحة من احتجاجات المهنيين والمواطنين وتدني الخدمات الصحية في العاصمة الصيفية لعاهل البلاد…

.