ياسين بونو أول عربي وثاني إفريقي يحرز جائزة ثامورا لأفضل حارس مرمى بالليغا الإسبانية

ياسين بونو أول عربي وثاني إفريقي يحرز جائزة ثامورا لأفضل حارس مرمى بالليغا الإسبانية

بقلم : عبدالرحمن السبيوي

عن جدارة وإستحقاق ، أحرز الدولي المغربي ياسين بونو جائزة ثامورا لأفضل حارس مرمى بالليغا الإسبانية عن جدارة وإستحقاق ، ليدخل تاريخ مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم من بابها الواسع ، فلما لا وهو أول عربي وثاني إفريقي يحرز الجائزة بعد الحارس الكاميروني.

بونو يتوج بجائزة مرموقة في نهاية الموسم الكروي 2021-2022، ليثبت أنه الحارس رقم واحد مع فريق إشبيلية ومن بين الأفضل في الليغا الإسبانية ، بعد تلقي شباك فريقه فقط 30 هدفاً في 38 مباراة لعبها في الدوري الإسباني هذا الموسم.

الدولي المغربي ، أبان على مستوى لافت هذا الموسم مع فريقه إشبيلية الذي إحتل المركز الرابع في الترتيب وضمن المشاركة في منافسات دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

بونو يعيد تألق الدولي المغربي السابق بادو الزاكي الى الأدهان ، بعدما صنع مجد نادي مايوركا في التسعينيات من القرن الماضي، وهو الإنجاز نفسه الذي ساهم في صناعته بونو لناديه إشبيلية ، بسبب تصدياته المُميزة ومنعه تلقي النادي الأندلسي أهدافا كثيرة..

وتمنح الليغا الاسبانية ، جائزة زامورا للحارس الذي يتلقى أقل عدد من الأهداف في الموسم، فوقع الإختيار على بونو بإعتباره الأقل تلقياً للأهداف برصيد 30 ، وجاء خلفه مباشرةً حارس مرمى ريال مدريد، تيبو كورتوا (31 هدفاً). ثم حارس مرمى فريق ريال صوصيداد ، أليكس ريميرو (35 هدفاً).