المؤتمر الإقليمي التأسيسي لفرع الصخيرات تمارة يسرق الأضواء

المؤتمر الإقليمي التأسيسي لفرع الصخيرات تمارة يسرق الأضواء
—————————————-
لم يكن يوم أمس الأحد الفاتح يوليوز يوما عاديا بالنسبة لساكنة إقليم الصخيرات تمارة ، إد كان المركب التقافي محمد عزيز الحبابي قبلة لأعداد غفيرة من مناضلي ومناضلات حزب الوسط الاجتماعي الدين حضروا اشغال المؤتمر الإقليمي لفرع الصخيرات تمارة والدي نظم تحت شعار ” يد في يد لأفضل غد ” .
وبعد أن افتتحت فعاليات هدا العرس الديمقراطي بالإستماع لآيات بينات من الذكر الحكيم قدمت منسقة الحزب بالإقليم الدكتورة نورة الجناتي كلمة ترحيبية عبرت من خلالها عن سعادتها و امتنانها للحضور الكتيف للنساء وكدا شباب المنطقة ورأت فيه تحديا كبيرا ربحه الحزب نظرا لتزامن انعقاد المؤتمر مع مباريات كأس العالم.
وقد تميز هدا اللقاء السياسي بالكلمة السياسية الهامة التي ألقاها الأمين العام لحزب الوسط الإجتماعي الأستاذ لحسن مديح
 الدي نوه هو الآخر بالحضور مشيرا إلى أن ” تحرك الحزب ” يأتي بمتابة إلقاء الحجر في بركة جامدة حيت حالة الجمود السياسي الدي تميز المشهد السياسي ببلادنا الراهنة مذكرا على المستجدات والأحداث الراهنة تلزم الهيئات السياسية بضرورة التحرك ..
وفي هدا السياق – يقول السيد الأمين العام – يأتي انعقاد المؤتمر الإقليمي التأسيسي لفرع الصخيرات تمارة حتى تعطى الفرصة لساكنة الإقليم كي يعبروا بحرية عن آرائهم و احتياجاتهم الآنية .. وبالتالي تحمل المسؤولية في حل مشاكلهم من خلال صياغة برنامج نضالي لتحقيق كافة المطالب وفق مقاربة تشاركية وبتنسق مع كل المتدخلين والفاعلين الجمعويين.
كما اكد السيد الأمين العام لحزب الوسط الإجتماعي على أن ابواب الحزب ستظل مفتوحة في وجه الجميع ، كما هو الشان لهياكل التنظيمية للحزب و التي ترحب بكل الإقتراحات وتنفتح على جميع المبادرات التنموية .
وشدد الأستاذ لحسن مديح على ضرورة الإلتفاف حول العرش الملكي أهمية مدكرا بالاخطار التي تحدق بالمغرب و تهدد استقراره.
وبالنظر للحضور القوي للمرأة فقد ناشد السيد الأمين العام الآباء والازواج إلى منح المرأة مزيدا من الحرية حتى تتمكن من المشاركة الفعالة في الحياة السياسية بدون تمييز أو مضايقات اجتماعية ، مغتنما الفرصة لتقديم جزيل الشكر للدكتورة نورة الجناتي التي كان لها الفضل الكبير في إنعقاد هدا المؤتمر .
وطبعا لم ينسى السيد لحسن مديح أن يطلب من الأعضاءالجدد للمكتب الاقليمي الدين سينتخبون من قبل مناضلي ومناضلات حزب الوسط الاجتماعي بأن يقوموا بخدمة المواطنين بصدق ومسؤولية .
إلى دلك، دكر السيد نائب الأمين العام لحزب الوسط الإجتماعي بمقررات و قرارات المجلس الوطني الأخير الرامية إلى استكمال تاسيس الهياكل التنظيمية للحزب على الصعيد الجهوي و الإقليمي .
و كان الشاب عبد الرحيم بكار قد قام بتنشيط فقرات اشغال المؤتمر الإقليمي التأسيسي لفرع الصخيرات تمارة الدي عقد جلسة مغلقة لإنتخاب اعضائه من قبل المؤتمرين فقط، حيت أسندت كتابة المكتب الإقليمي للدكتورة ” نورة الجناتي ” كاتبة إقليمية بمساندة مناضلين وفعاليات وازنة من أبناء الاقليم .
وتابع اشغال هدا الحدت السياسي الهام شخصيات سياسية و جمعوية بالاضافة الى العديد من المنابر الاعلامية المرئية منها و المكتوبة .
هدا و في ختام اشغال المؤتمر الإقليمي لفرع الصخيرات تمارة وجهت دعوة لحضور حفل شاي نظم على شرف المؤتمرين بعد أن تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص الموجهة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .
بقلم :عبد الحق الفكاك

الأستاد لحسم مديح الأمين العام لحزب الوسط الإجتماعي أتناء إلقاء كلمته القيمة


الاستاد زكري نائب الامين العام لحزب الوسط الإجتماعي


الاستادة نورة الجناتي المنسقة المنتخبة لاقليم الصخيرات تمارة