بتراب إبن مسيك سباتة إمرأة حامل مصابة بفيروس كورونا تضع مولودا بعملية قيصرية.

بتراب إبن مسيك سباتة إمرأة حامل مصابة بفيروس كورونا تضع مولودا بعملية قيصرية.

رقيق عبد اللطيف

سجل المستشفى الإقليمي لابن مسيك بالدار البيضاء ، صباح اليوم الأربعاء 27 ماي 2020 رابع حالة ولادة لإمرأة حامل مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) على صعيد الجهة .

و تمت العملية في ظروف إحترازية و وقائية مشددة حيث كانت تعالج من فيروس كورونا المستجد بالجناح الخاص بالنساء الحوامل المصابات بمرض كوفيد 19 بالمستشفى الإقليمي إبن مسيك حيث تم إجراء جميع الفحوصات اللازمة قبل إخضاع المرأة إلى عملية قيصرية تحت إشراف فريق طبي و تمريضي متكامل تحت إشراف الدكتورة إعتماد نتواصل مع إتخاذ جميع الإجراءات الوقائية المعمول بها.

وأشارت رئيسة مصلحة النساء و التوليد بالمستشفى بأنه الولادة تمت “عن طريق عملية قيصرية وفي ظروف جيدة مع احترام جميع المعايير و التدابير الضرورية والاحتياطات اللازمة لضمان صحة و سلامة السيدة و الرضيع و الطاقم الطبي و التمريضي المجند من أجل العناية بالمرضى و مكافحة الوباء”.

وأضافت المصادر أنه حاليا سجلت أربع حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد لنساء في أطوار مختلفة من الحمل، مشددا على أن “الطاقم الطبي يتتبع عن كثب هذه الحالات التي توجد في وضع مستقر، وهي حالات حميدة”.

وخلص إلى أن السلطات الصحية استبقت حدوث مثل هذه الحالات الخاصة، وذلك عبر تخصيص مسار محدد خاص بالنساء الحوامل المصابات بالفيروس من أجل ضمان رعايتهن ومعالجتهن في أحسن الظروف.