الجامعة العربية تصفع نظام العسكر الجزاٸري وتدعو  الهيئات المنضوية تحت لوائها اعتماد خريطة المغرب كاملة

حسب مانشره موقع inews24  , دعت  الجامعة العربية في مذكرة لها ، جميع  الدول العربية والهيٸات المنضوية لها بنشر خريطة المغرب كاملة  تضم الأقاليم الجنوبية للمملكة۔

وقد كشف الموقع ، ان جامعة الدول العربية وجهت  مذكرة إلى جميع المنظمات والهيئات المنضوية تحت لوائها، توصيها باعتماد خريطة موحدة في جميع التظاهرات التي تنظمها، مرفقة بصورة لخريطة الدول العربية، ضمت خريطة المغرب كاملة۔

كما اشارت  في ذات الخبر ،  ان مصادر دبلوماسية عربية بالجامعة العربية، صرحت  بان جامعة الدول العربية عممت هذه المذكرة على الهيئات والمنظمات التابعة لها وطالبت بالالتزام بفحواها.

وجاء موقف الجامعة العربية بحسب ذات المصدر ، كردا على احتجاج تقدمت به مندوبية الجزائر لدى الجامعة مؤخرا على نشر خريطة المغرب كاملة في إحدى الفعاليات التي عقدتها منظمة المرأة العربية بالقاهرة.

وفي نفس السياق، أكد الاجتماع الوزاري الأخير لوزراء الإسكان العرب والمنعقد بالعاصمة الأردنية عمان، على ضرورة احترام الجغرافيا وسيادة الدول والالتزام في كل التظاهرات المنظمة من قبل الهيئات والاتحادات والمنظمات التابعة لمجلس وزراء الاسكان العرب بنشر خريطة الوطن العربي كاملة غير مجزأة۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔مشيرة الی وحدة الوطن العربي ۔