ببرشلونة انطلاق المعرض الدولي للأغذية والمشروبات وخدمات الأغذية، الذي تنظمه شركة Alimentaria Exhibitions

#المعرض_الدولي_Fira_barcelona_Alimentaria

✍بدأ المعرض الدولي للأغذية والمشروبات وخدمات الأغذية، الذي تنظمه شركة Alimentaria Exhibitions، إحدى شركات Fira de Barcelona، في نسخته الثالثة من 18 إلى 21 مارس 2024 .
●. وبالتعاون مع هوستيلكو، شكل كلا العرضين مرة أخرى منصة رائدة في السوق للتوزيع والضيافة،
ولقد حطمت الأرقام القياسية على المستوى الدولي حسب بعض الاراء.
● لا يزال توسيع فرص التدويل لشركة الأغذية الزراعية الإسبانية يمثل هدفًا ذا أولوية بالنسبة لشركة Alimentaria. ولهذا السبب، يقام هذا المعرض من أجل تحديد وجذب الشركات والمشترين الاستراتيجيين، مع التركيز بشكل خاص على أوروبا وأمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية.
●وهكذا، في عام 2024، وضعت Alimentaria لنفسها التحدي المتمثل في تجاوز مستويات التدويل التي تم الحصول عليها في الإصدارات الأخيرة وكذلك زيادة عدد اجتماعات العمل المجدولة.
✍ تعد فرنسا والبرتغال وبولندا والهند وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليونان وتركيا والمغرب من بين الدول التي تتمتع بأكبر إمكانات لزيادة نسبة مشاركتها في المسابقة.
ولقد سلط أنطونيو فالس، المدير العام لشركة Alimentaria Exhibitions ومدير شركة Alimentaria، الضوء على أن المعرض “يهدف إلى تحسين نتائج عام 2022، مع التزام قوي بمواصلة النمو على المستوى الدولي، من منظور سياق يسوده الهدوء وبعض الاستقرار في اسواق العالم.”
__ولجذب أكبر عدد ممكن من الشركات العارضة والزوار الدوليين، تخطط شركة Alimentaria لتجديد اتفاقيات التعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية والأغذية، واتحاد الصناعات الغذائية والمشروبات (FIAB)، وشركة ICEX Spain للتصدير والاستثمار، من بين جهات أخرى. الكيانات القطاعية ذات التمثيل الأعلى. Alimentaria وHostelco، منصة قوية تم عقد معرض Alimentaria، الذي يقام كل عامين، للمرة الثالثة على التوالي مع معرض Hostelco الدولي لمعدات المطاعم والفنادق والمجتمعات.
لقد شاركت في هذا المعرض عدة دول ،من بينها المملكة المغربية التي حاولت عرض منتجاتها المتنوعة من أجل التآزر بين الصناعات الغذائية والالبان والتوابل…
ومن ضمن الشركات التجارية التي شاركت بالمعرض الذي يبلغ عددها ستة عشرة. شركة منها:
■شركة baba sidi herbs بمعنى أعشاب بابا سيدي المغربية بنواحي مدينة مراكش .
وهي شركة مختصة في النباتات العطرية والطبية والبهارات، والزيوت العطرية والنباتية.
وقدمت منتجاتها باشكال مختلفة مثل الأوراق أو الزهور..وباشكال أخرىمتنوعة….

■شركة Racha Olives أو رشا زيتون ،من مدينة تاوريرت المغربية.
وهي شركة متخصصة في تحويل وتعليب المنتجات الغذائية الزراعية…
وتعتمد على عرض أصناف من الزيتون والخضروات المعلبة والهريسة والتوابل..
وهدفها حسب (العارض) هو الوصول الى الرضا العالي لجميع الزبناء من خلال تقديم منتجات متنوعة بأسعار افضل وجودة ممتازة تشرف المغرب.

■شركة Bled conserves وهي أيضا أتت من مدينة تاوريرت المغربية.
وتعتبر الشركة واحدة من المصدرين الرئيسيين للزيتون المعلب، والمشمش، والليمون، والزيتون…
وحسب(العارض)فإن الشركة تزود شركاءها بمنتجات عالية الجودة.

■شركة كنز المغرب،وهي شركة رائدة في سوق الدقيق والسميد الممتاز بالمغرب، باعتبارها تلعب دورا رئيسيا في قطاعها،حسب قول (العارض) كما أنها متخصصة لإنتاج الكسكس والمعكرونة الفاخرة المصنوعة حصريا من القمح الفاسي الكندي من الدرجة الأولى.

■شركة الدوحة، وهي شركة رائدة في مجال صناعة الأغذية المغربية ومتخصصة بالاسماك المعلبة، المربى، ومعجون الطماطم، والزيتون ،والفواكه والخضروات المجمدة ومقرها الاساسي بمدينة أكادير المغربية.

كما شاركت عدة شركات عالمية من المغرب..
■شركة داري (سلا المغربية )
■شركة هيربين(مراكش المغربية )
■شركة اليماني، المتخصصة في إنتاج الأغذية الزراعية وتوزيعها(مكناس المغربية )
■شركة اليكومار(فاس المغربية )
■شركة Soha Snacks(الدار البيضاء المغربية ).
■شركة Mapi( اسفي المغربية )
■شركة Alimani (مكناس المغربية )
■الوكالة Amidie المغربية للاستثمار وتنمية الصادرات.
.
عملت شركة Alimentaria &Hostelco (A&H) مرة أخرى على ترسيخ مكانتها كأفضل منصة للتدويل والأعمال والابتكار لتزويد صناعة الأغذية ومعدات الضيافة بأكبر عرض شامل في السوق.
اما من ناحية الإشراف على هذه الأجنحة المغربية فتعتبر السيدة #حنان_اجديثين_ناصر من بين احسن المشرفين والتي أعطت طابع افتخار للمرأة المغربية المسؤولة بإسبانيا.

تقرير الاعلامية:

#مريم_مستور